منتدى الاهلى المصرى اكثر من الخيال

منتدى الاهلى المصرى كل ما تتمناة عن النادى الاهلى تجدة هنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ريفر بلايت في اختبار صعب أمام بوكا جونيورز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraa
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 29/09/2007
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ريفر بلايت في اختبار صعب أمام بوكا جونيورز   الأحد أكتوبر 07, 2007 12:46 am

ريفر بلايت في اختبار صعب أمام بوكا جونيورز



سيشهد ملعب إل مونيومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس يوم الأحد لقاء قمة الكرة الأرجنتينية بين فريقي ريفر بلايت وبوكا جونيورز وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من المرحلة الافتتاحية للدوري الأرجنتيني (الآبيرتورا).
ويدخل صاحب الأرض ريفر بلايت المباراة بمعنويات منخفضة بعد أن تعرض لعدة هزائم قاسية في الأسابيع الأخيرة (1-4 أمام كل من تيغري وأرجنتينوس جونيورز) وأصبح في المركز العاشر، ليفقد بشكل كبير فرصة المنافسة على لقب الآبيرتورا هذا الموسم.
ولكن رغم كل ذلك لن يكون نادي المليونيرات (كما يعرف في الأرجنتين) نداً سهلاً لغريمه التقليدي فالـ "سوبر كلاسيكو" له مكانة خاصة عند جماهير الناديين، وربما يخفف الفوز على بوكا جونيورز من أحزان جماهير الريفر، لأنه قد يكلف الفريق الأزرق والأصفر لقب الآبيرتورا.
فبوكا جونيورز يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر إندبيندينتي وهو في حاجة ماسة لكل نقطة ممكنة لو كان يريد الفوز باللقب، خاصة وأن الـ "لوس روخوس" يقدم عروضاً قوية هذا الموسم بقيادة مدربه بيدرو تروغليو ويبدو واثقاً من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.
وتتحدث الصحف الأرجنتينية بكثرة هذه الأيام عن إمكانية فقدان مدرب ريفر بلايت، دانييل باساريلا لمنصبه في المستقبل القريب، وأن الخسارة أمام بوكا جونيورز قد تكون القشة التي ستقسم ظهر البعير.
ورغم أن رئيس نادي ريفر بلايت، خوسيه ماريا أغويلار نفى للإعلام الأرجنتيني أنه ينوي تغيير المدرب في الفترة القادمة، بل أنه أعلن أنه متمسك بـ"باساريلا"، أكدت الصحف أن دييغو سيموني مدرب إستوديانتيس لا بلاتا هو المرشح الأول لتدريب المليونيرات، خاصة وأن فريقه غير قادم على تقديم عروض جيدة هذا الموسم ويحتل المركز السابع عشر، بالإضافة إلى أنه على خلاف مع لاعب الوسط الدولي ومعشوق جماهير إستوديانتيس، خوان سباستيان فيرون.
ولكن بدوره، أكد رئيس نادي إستوديانتيس أكثر من مرة للإعلام أنه متمسك بسيموني الذي يمتد عقده مع الفريق حتى منتصف عام 2008.
وكانت الصحف قد رشحت أيضاً نجم الفريق السابق، الأوروغواياني إنزو فرانسيسكولي، الذي يعيش حالياً في مدينة ميامي الأمريكية، لتدريب الفريق ولكن الأخير صرح أنه لا ينوي تولي هذه المهمة.
وسيغيب عن ريفر بلايت عدة لاعبين أبرزهم مهاجمه التشيلي الشاب ألكسيس سانشيز الذي ما زال يتعافى من إصابة في القدم، بينما سيخوض البوكا المباراة بدون غيابات تذكر.
ويبدو مدرب بوكا جونيورز ميغيل أنخيل روسو واثقاً من الفوز في التصريحات التي أدلى بها يوم الجمعة، حيث قال إنه واثق من قدرة لاعبي فريقه على تحقيق الفوز، مشيراً إلى أن الفوز باللقب هو أهم بالنسبة لفريقه، أكثر من الفوز على ريفر بلايت.
وقد خصصت السلطات الأرجنتينية 1300 شرطي لتأمين المباراة خاصة مع توقع أعمال عنف من قبل جماهير ريفر بلايت، وسيقود المباراة الحكم هيكتور بالداسي (41 عاماً) وهو حكم دولي أرجنتيني منذ عام 2000.
ومع كل الأحداث السابق ذكرها يبقى شيء واحد مؤكد وهو أن مباراة السوبر كلاسيكو بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز ستبقى دائماً من أبرز لقاءات كرة القدم في العالم التي ينتظرها الملايين في قارة أميركا الجنوبية والعالم.
معلومات سريعة

• في أخر عشر لقاءات بين الفريقين في الدوري فاز ريفر بلايت في ثلاث مباريات وفاز بوكا جونيورز في ثلاث مباريات وتعادلا في أربع مباريات.
• في أخر خمس مباريات على ملعب المونيومنتال فاز ريفر بلايت مرتين وفاز بوكا جونيورز مرتين وتعادلا مرة واحدة.
• أخر فوز لريفر بلايت على بوكا جونيورز كان في ملعب المونيومنتال في الآبيرتورا الموسم الماضي بنتيجة 3-1.
• أخر فوز لبوكا جونيورز على ريفر بلايت كان في الكلاوسورا عام 2005 على ملعب لا بومبونيرا بنتيجة 2-1.
• أخر فوز لبوكا جونيورز على ملعب المونيومنتال كان في الآبيرتورا عام 2003 بهدفين دون مقابل.
• التقى الفريقان في نصف نهائي كأس ليبراتادوريس عام 2004 وأطاح بوكا جونيورز بريفر بلايت بركلات الترجيح بعد أن كان قد فاز عليه في البومبونيرا 1-صفر وخسر في المونيومنتال 1-2.
• هداف بوكا جونيورز هذا الموسم هو المهاجم مارتين باليرمو برصيد 7 أهداف، يليه لاعب الوسط بابلو ليديسما برصيد 6 أهداف.
• هداف ريفر بلايت هذا الموسم هو فرناندو بيلوشي لاعب الوسط برصيد 6 أهداف يليه ماركو روبين برصيد 4 أهداف.


المصدر:http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...6DB20A2277.htm


التوقيع :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريفر بلايت في اختبار صعب أمام بوكا جونيورز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاهلى المصرى اكثر من الخيال :: خاصة بالنادى الاهلى المصرى :: منتدى خاص بالكرة العالمية-
انتقل الى: